​ تخضع كل مواد المحتوى المنشورة على بوابة جامعة الحدود الشمالية وكذلك المواقع التابعة لها لحقوق الملكية الفكرية بما في ذلك النصوص أو الرسوم أو الصور أو البرامج أو التصاميم وغيرها.

 تسمح إدارة البوابة للمستخدمين باستعراض وتصفح صفحات البوابة والطباعة الورقية وذلك من أجل الاستخدام الشخصي.


تشرف عمادة تقنية المعلومات فنياً على إدارة البوابة، وكل المواد المتوفرة في هذه البوابة بما في ذلك النصوص والرسوم التصويرية للمعلومات والبرمجيات (المحتويات) والتصاميم وغيرها محمية بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية وأشكال حقوق الملكية الأخرى.

 وبما أن أحد الأهداف الرئيسية للبوابة يتمثل في زيادة الوعي ونشر المعرفة لمستخدمي البوابة وزوارها، فيسمح فقط للمستخدم الشخصي وللاستخدام غير الربحي بالاستفادة من محتوى البوابة وأية معلومات منشورة عليها مع ضرورة الإشارة إلى أن بوابة جامعة الحدود الشمالية هي مصدر ذلك المحتوى وتلك المعلومات.



ويمكن في حالة الاستخدام الشخصي طباعة أية أجزاء من المحتوى. وعلى الجانب الآخر فلا يجوز بأي شكل من الأشكال بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه البوابة للجمهور أو لأغراض تجارية، وفي هذه الحالة ولأي استخدام عام لأية أجزاء من محتوى البوابة فيجب الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من إدارة بوابة جامعة الحدود الشمالية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقانون حماية الملكية الفكرية السعودي وكل ما هو منصوص ضمن هذه الوثيقة.

· ويمنع منعا باتا أي تعديل لأي من محتويات البوابة. كما أن الرسومات والصور في هذه البوابة محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت دون موافقة خطية مسبقة من إدارة البوابة.