14/10/2015 09:00 ص

​اللجنة التنفيذية للجودة بالجامعة تحدد موعداً نهائياً

لاستلام التقرير الوصفي

اجتمعت اللجنة التنفيذية  للجودة للمرة التاسعة في يوم الأربعاء 1/1/1437هـ في تمام الساعة التاسعة صباحاً بقاعة اجتماعات وكيل الجامعة، حيث ترأس الاجتماع وكيل الجامعة للتطوير والجودة وخدمة المجتمع سعادة الدكتور خلف مطلق الشمري وبحضور أعضاء اللجنة.

وقد استعرض الدكتور خلف الشمري عدد من منها: التأكيد على الانتهاء من مرحلة إعداد التقدير النجمي الخاص بفرق عمل دراسة التقويم الذاتي الأولي والبدء بمرحلة كتابة التقرير الوصفي.

  في حين أوضح عميد الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور يوسف بن محمد النصير أنه تم الانتهاء من مرحلة إعطاء التقدير النجمي وكتابة المبررات التي تم بناؤها على الأدلة والشواهد والبراهين التي تم توفيرها، وذلك بعد قيام عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بمراجعتها بالتنسيق مع فرق العمل للخروج بالنسخة النهائية لها، وأشار إلى أهمية الانتقال إلى المرحلة التالية وهي كتابة التقرير الوصفي.

  وبعد ذلك تم تقديم عرض لمنهجية وخطوات كتابة التقرير الوصفي، حيث تم توضيح محتويات وأجزاء التقرير الوصفي والتي تشتمل على كتابة المذكرة التفسيرية ثم صياغة وذكر العمليات التي تم اتباعها لإعداد التقرير عن المعيار المعني بالدراسة ثم الحديث عن المعايير الفرعية واستخدام مؤشرات الأداء التي قام بتجهيزها فريق الإحصاء وكتابة التقييم الإجمالي وملخص عن المعيار ذي العلاقة وكتابة نقاط القوة ونقاط الضعف (المجالات التي تحتاج لتحسين) وأخيراً ذكر وترتيب أولويات التحسين المطلوبة مرفقين مؤشرات الأداء الرئيسة وبعض الملاحق على سبيل المثال (استطلاعات الرأي والخطة الاستراتيجية ودليل الإجراءات وبعض التقارير المهمة).

 وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على الموعد النهائي بعد أسبوعين من تاريخ عقد الاجتماع لتسليم التقارير الوصفية من قبل رؤساء فرق عمل دراسة التقويم الذاتي لعمادة الجودة والاعتماد الاكاديمي.