بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ومن استن بسنته واقتفى أثره وهداه، وبعد:

   لقد حظي التعليم الجامعي في مملكتنا الغالية باهتمام قيادتها الحكيمة، وقد تمثل ذلك في إنشاء عدد من الجامعات في مختلف مناطقها حتى لا تكاد تخلو محافظة من جامعة أو كلية.

ومنطقة الحدود الشمالية إحدى تلك المناطق التي حظيت بهذا الاهتمام فلقد أنشئت فيها جامعة الحدود الشمالية في مقرها الرئيسي بعرعر والذي تتبع له عدد من الكليات في محافظات المنطقة: رفحاء، طريف ، العويقيله.

ونظراً لإيمان الجامعة بوجود معاناة كبيرة تواجه منسوبي هذه الكليات نتيجة لبعد المسافة بينها وبين المقر الرئيسي عملت على إنشاء صيغة إدارية تنقل كثيراً من الصلاحيات من المقر الرئيسي إلى الفروع، لكي تكون الخدمة المقدمة للمنسوبين في الفروع من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وإداريين لا تقل عما يقدم في المقر الرئيسي.

ومن هنا كان إنشاء وكالة الجامعة للفروع واعتماد محافظة رفحاء مقراً لها لكونها تمثل النصيب الأكبر من كليات الفروع.

ونحن مع إزجائنا جزيل الشكر وخالص العرفان لمعالي مدير الجامعة أ.د. سعيد بن عمر آل عمر صاحب رؤية وفكرة إنشاء الوكالة، ندرك حجم المسؤوليات الملقاة على عاتق الوكالة ولذلك وضعت الوكالة نصب عينيها منذ إنشائها خدمة منسوبيها والعملية التعليمية والوصول بذلك إلى التميز، مستمدة رؤيتها ورسالتها من رؤية ورسالة الجامعة التي لن تتوقف -بإذن الله- عند حد معين من التميز والريادة.

أسأل الله -جل وعلا- أن يوفق رؤانا ويسدد خطانا حتى تكون الفروع واجهه من واجهات جامعة الحدود الشمالية لتكون رافدة من روافد التعليم وخدمة المجتمع، ولتحقق ما تصبو إليه قيادتنا الحكيمة حين أقرت إنشاءها في هذه المنطقة العزيزة من وطننا الغالي .

والحمد لله أولا وآخرا، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

د. سعد بن سيف المضياني