​​​

أهلاً بكم في رحاب موقع كلية الصيدلة بجامعة الحدود الشمالية .

   في خضم النهضة العلمية التي تشهدها البلاد بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، أُنشئت كلية الصيدلة بجامعة الحدود الشمالية لتكون أحد الصروح العلمية بالمنطقة لتأهيل صيادلة إكلينيكيين مدربين تدريباً عالياً وفق أفضل المعايير العلمية العالمية مستعينين بالله ثم بمناهج عالية الجودة وكادر تعليمي مميز من دول شتى​، روعي في إختيارهم التمكن العلمي ، والثقافة العالية، والمهارات اللازمة لأداء الرسالة العلمية بكفاءة واقتدار .

   إن الدعم الكامل والمشكور من لدن الأدارة العليا بالجامعة والتي تسعى لجعل كلية الصيدلة إنموذجاً يحتذى به في تعليم الصيدلة السريرية ، جعل من الكلية محط الأنظار ومهوى أفئدة المتميزين من الطلاب والطالبات، كما أن الاختيار الموفق لموقع الكلية في محافظة رفحاء والتي تتسم بالهدوء ولطافة الأجواء جعل  منها بيئة نموذجية لطلبة العلم لينخرطوا في العملية التعليمية بأكبر ما يمكن من الصفاء الذهني والقدر التحصيلي .

   إن الكلية تسير بخطى ثابتة في مجال البحث العلمي في شتى المجالات الصيدلانية للمساهمة في تطوير مهنة الصيدلة السريرية وتقديم أبحاث على درجة عالية من الجودة، كما أن الكلية تسعى بجد للتواصل والتفاعل مع محيطها الإجتماعي والإنساني وخدمته من خلال مراكز الخدمة العامة المرتبطة بها .

  إننا في كلية الصيدلة نولي الأنشطة التعليمية اللاصفية الموجهة للطالب أشد عنايتنا لتفعيل مهارات الطالب الاساسية ولتدعيم سلوكه الإيجابي وإرشاده نحو مسؤولياته المجتمعية وتفعيلها .

   كلية الصيدلة إدارة وأعضاء تسعى دائماً وأبداً لتخريج كوادر صيدلانية على درجة عالية من الكفاءة والمهارة لا يقتصر دورهم على إكتشاف الدواء وصياغته بل يتعداه الى المساهمة في الرعاية الصحية والعناية بالمريض، و للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصيدلانية والصحية في المملكة العربية السعودية .


                                                                    عميد كلية الصيدلة

                                                          د/ أحمد بن صبيح الهملان الشراري