16/09/2014 12:00 ص
​​​بإشراف عميدة كلية العلوم والآداب للبنات بطريف الدكتورة ابتسام سلامة، عقدت العميدة لقاءً طلابياً مع طالبات الكلية في التخصصات المتنوعة يوم الثلاثاء 21/11/1435 هـ وذلك لإلقاء محاضرة تحت عنونن (الإرشاد الأكاديمي للطالبات) بينت فيها أهمية التواصل الحثيث بين الطالبات ومرشداتهن، وبينت معنى الإرشاد الأكاديمي وأهميته لمتابعة مسار الدراسة الجامعية.
وعرفت الطالبات على مشرفة الإرشاد الأكاديمي د. غادة تمساح، ومشرفة شؤون الطالبات أ. ماجدولين حسن.
وخلال اللقاء وضحت لهن كيفية قراءة الخطة الدراسية للقسم.
وحثت عميدة الكلية الطالبات على السعي الجاد لمتابعة الخطط الأكاديمية والتواصل مع المرشدة الأكاديمية قائلة: "عليك بنيتي أن تتواصلي مع المرشدة الأكاديمية، ومن واجبها إرشادك في عملية التسجيل في كل فصل، فهذا يساعدك في اختيار المقررات وتخطي أي صعوبات ومشكلات قد تواجهكن، هذا حقك... اعرفي حقك... وهذا واجبنا".
ووضحت العميدة للطالبات واجبات المرشد الأكاديمي وبينت أنظمة الدراسة وآلية التسجيل والحذف والإضافة والانسحاب والفرق بين التأجيل والاعتذار، كما حثت الطالبات على ضرورة تمثيل الكلية في المؤتمر العلمي الطلابي، وضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية.
وفي ختام اللقاء استمعت عميدة الكلية لتساؤلات الطالبات وعملت على الإجابة عليهن. وأشادت الطالبات بمدى الفائدة الكبير الذي استقينه من خلال اللقاء.
بعد هذا قامت مشرفة الأنشطة الطلابية الأستاذة فوزية العويني بإلقاء محاضرة بعنوان: "الضغوطات النفسية"، ثم قامت بتعريف الطالبات على لجان الأنشطة في الكلية، والتعريف على خططها ورئيساتها، وهي:
-         اللجنة الفنية بإشراف أ. رباب العوضي.
-         اللجنة العلمية بإشراف د. وفاء حسن.
-         اللجنة الثقافية بإشراف أ. سونيا مصطفى.
-         اللجنة الاجتماعية بإشراف د. تهاني صبري.​