01/12/2015 10:00 ص
في تمام الساعة العاشرة من يوم الثلاثاء الموافق19/2/1437 أقيمت دورة تدريبية  بعنوان "مهارات التفوق الدراسي" من تقديم الدكتورة ابتسام خالد سلامة حيث هدفت  هذه الدورة  الي تعريف الطالبات استراتيجيات صناعة النجاح و اسرار التفوق و المهارات التي تتبعها  و تطبقها الطالبة في حياتها الدراسية . كما تتمكن الطالبة من معرفة اسرار قوة التحكم في الذات  بالتحدث معها  و المسؤوليات تجاهها  و الانواع الثلاثة للتحدث مع الذات  و هي الفكر و الحوار مع النفس و التعبير بصراحة و الجهر بالقول لتتمكن  الطالبة من صناعة خطة قوية  تساعدها على تحويل الاعتقادات السلبية لأخرى ايجابية.  و قد تعرفت الطالبة في هذه الدورة على كيفية تقوية ثقتها بنفسها  من خلال النظر الايجابي للنفس و الابتعاد عن الافكار السلبية  و تحمل المسؤولية . و تحديد الاهداف  المراد تحقيقها بالحياة  و التحكم في المشاعر السلبية و تحويلها الي ايجابية.
                                                             
كما  تم تدريب الطالبات على طريقة رسم الخرائط الذهنية و هي عبارة عن رسم  لأهم الاهداف المراد تحقيقها في ورقة واحدة بطريقة منظمة و متسلسلة  لتمكن من تحقق هذه الاهداف حسب الاولوية و بنظام و تفادي النسيان .
و في الختام تطرقت  الدكتورة ابتسام الي تعريف فن ادارة الوقت و اهمية في نجاح الطالبة  و فوائد الادارة الجيدة للوقت  و اشارة الى تفادي بعض السلوكيات و المعتقدات التي تأدي الي ضياع الوقت   
 
و ختاما اشارة الدكتورة الى  ان العلاقة القوية مع الله عز و جل هي حجر الاساس في صفاء الذهن و التركيز و التفوق.
و تميزت الدورة بالحضور المكثف  لطالبات الكلية و عددهن طالبة171 و التفاعل المميز مع الدكتورة .
 
 دورة_التفوق1.jpg دورة_التفوق2.jpg

دورة_التفوق3.jpg  دورة_التفوق4.jpg