02/02/2016 10:00 ص

في تمام الساعة العاشرة صباحا من يوم الثلاثاء الموافق23 /4/1437 أقيم برنامج توعوي بخصوص يوم " الأمان الأسري" تحت عنوان "تعزيز دور الأسرة في نبذ العنف و الإرهاب" لتعزيز دور الأسرة  في التصدي للفكر الضال و نبذ العنف و الإرهاب  إذ تم تفعيل البرنامج بمشاركة جميع أقسام الكلية حيث أفتتح بخاطرة من ألقاء الطالبة سامية طراد تروى فيها حادثة أليمة و واقعية عن إبن قتل جميع أفراد عائلته تليها محاضرة من تقديم الدكتورة إبتسام محي الدين تناولت فيها تعريف العنف الاسري حيث تؤدي التربية السيئة أو العنف أو الحرمان الأسري ونقص التعليم  و عدم الوعي الكامل للدين و الحياة إلي ما يعرف بظاهرة الإرهاب و التطرف كما ذكرت أسباب تزايد هذا العنف من فقر و بطالة و تفكك أسري إضافة الى انها تناولت أنواع العنف التي تمارس ضد الأطفال من عنف جسدي و لفظي و عاطفي وجنسي... كما أبرزت دور الأم و الأب في التربية السليمة حيث أن غياب الأب و عنفه و أهماله  يدفع  الطفل  نحو العنف و الإرهاب.

وقد تم عرض فيلم كرتوني يوضح العنف داخل الأسرة وماله من آثار سيئة على الفرد و المجتمع. هذا و قد قدمت طالباتنا برنامج إذاعي بعنوان باعلى صوتي ضد العنف اذاعته الطالبة رهف علي حيث استضافت دكتورة علم النفس الدكتورة غادة التمساح التى قامت بتحليل الصور المعروضة لبعض الاطفال و التى تعكس نفسياتهم المضطربة  من العنف الأسري الممارس ضدهم.

عرض باوربوينت بعنوان " War on Terrorism " من تقديم الطالبتين  سحر علي و مريم حمدان تمحور حول الحرب و الارهاب و اثاره على الشعوب.

ثم عرض مسرحي من تقديم الطالبات سوسن عوض و ايمان مرجي و رهف علي تجسد الجهود المبذولة من قوات الأمن لحفظ البلاد من الأرهاب و تداعيته.

و أختتم فاعليات النشاط بعرض فيلم وثائقي عن ظاهرة الارهاب في المملكة العربية السعودية تحت شعار الإسلام سلام و الارهاب لا دين له و دور قوات الامن في التصدي لها.

و في الأخير تم توزيع مطويات توعوية على الحضور.

الارهاب2.jpg الارهاب3.jpgالارهاب4.jpg