كلمة عميد الكلية

الحمد لله الذي جعل القران نورا و العلم ضياء وأرسل في الأميين رسولاً منهم يتلو عليهم اياته ويعلمهم الكتاب والحكمة فكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم معلمنا وهادينا الى سواء السبيل ،فكانت أولى كلمات وحيه عز وجل  "اقرأ"...........مما رفع الذين اوتوا العلم درجات.

 

          مع تباشير اطلالة العام الدراسي الجامعي الجديد 1435/1436 ه دابت الجامعة على توفير كافة متطلبات العملية التعليمية بكل جد واجتهاد واصرار على مواكبة احدث العلوم في كافة المجالات العلمية ومنافسة كبريات الجامعات العالمية وفق احدت طرق التعليم الالكتروني والتكنولوجي مما سينعكس على اداء ومخرجات الطلبة الخريجيين مستقبلا.

ومنذ صدور الأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين باستحداث جامعة أو كلية في مركز كل محافظة من محافظات مملكتنا الحبيبة، فكان لمحافظة طريف نصيبها بافتتاح كلية المجتمع للطلاب والطالبات، ومع مطلع هذا العام كانت بشرى خير وبركة لابناء محافظة طريف باستحداث برنامج البكالوريوس في كلية العلوم والاداب (فرع الطلاب) مما سيسهل على ابناء المحافظة سبل الدراسة بين اهليهم وذويهم ويرفع من تحصليهم العلمي باذن الله تعالى. ولا تدخر الجامعة والكلية جهدا في تطوير خططها الدراسية حيث سيطبق هذا العام برنامجين جديدين لكلية المجتمع في طريف هما برنامج المحاسبة وبرنامج تقنية الحاسبات لحاجة مدينة وعد الشمال المستقبلية من الكفاءات السعودية من كلا الجنسين .

كما تم توفير كافة الخدمات التعليمية المساندة من شبكة اتصالات حاسوبية مميزة واجهزة حاسوب واستخدام المكتبة الرقمية الوطنية السعودية من خلال موقع الجامعة في عرعر واستخدام اساليب تدريب وادوات تقويم ذات معايير تتفق واساليب الجودة الحديثة وتسخر التكنولوجيا في العملية التعليمية من سبورات ذكية واجهزة عرض البيانات (البروجكتر) وهذا يسهل على الكلية مستقبلا تطبيق معايير الجودة وبالتالي الحصول على الاعتماد الاكاديمي للكلية.

من هنا يسرني وكافة العاملين في كلية العلوم والاداب فرع الطلاب وكلية المجتمع فرع طريف  دعوة كافة ابنائنا الطلبة الى بذل الجهود وتقديم المبادرات العلمية في سبيل تطوير المجتمع المحلي رائدهم جميعا الإيمان بالله أولا وحب الوطن، وانتمائهم لجامعة الحدود الشمالية جامعتهم الفتية التي اصبحت منبرا للعلم والمعرفة.

 

          سائلين الله تعالى التوفيق والسداد للجميع  ومزيدا من البذل والعطاء ،،،،

                                                     

                                                                عميد كلية المجتمع  في طريف

                                                               د/ حمود محمد ناوي السالمي

للإطلاع على السيرة الذاتية لسعادة عميد كلية المجتمع في طريف

2adobe-PDF-icon.jpgDr.HomoudMohammedNawiAlsalmi.CV.pdf