ورش عمل لتطوير الخطط والبرامج الدراسية
03/02/2015 10:00 ص

ورش عمل  لتطوير الخطط والبرامج الدراسية في كليات المجتمع

تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور خالد بن عبدالمحسن بورقه, وبمتابعة من سعادة د.عمرو تمام مدير تطوير البرامج الدراسية لكليات المجتمع, بدأت مهمة تطوير الخطط والبرامج الدراسية لكليات المجتمع في جامعة الحدود الشمالية بهمة عالية وبجهود متميزة للنهوض بالمستوى الأكاديمي والمهني لكليات المجتمع في عرعر ورفحاء وطريف تحت منبر جامعة الحدود الشمالية.

انطلاقا من فكرة تطوير وتوحيد البرامج الدراسية على مستوى الكليات الثلاثة تمّ العمل على تقديم برامج أكاديمية ذات مستوى متميز في مجال علوم الحاسب والعلوم الإدارية, لتلبية حاجة سوق العمل في المنطقة, ولخدمة المجتمع المحلي.

افتتحت ورشة عمل كلية  المجتمع  للبنات بعرعر بحمد الله أعمالها بحضور سعادة عميدة الكلية الدكتورة فلك بنت ربيع الخليف وعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع وعدد من المدعوات من عضوات هيئة التدريس في الجامعة, ومجموعة من الخريجات والطالبات ومن سوق العمل. تمّ عرض الخطط الدراسية الجديدة لبرامج: تقنية الحاسبات - إدارة الشبكات – المحاسبة - إدارة الأعمال. وقد قامت لجنة النظم والخطط الدراسية في الكلية المؤلفة من الأستاذات: أسيل الفيصل رئيسة اللجنة, ا.ريما أبوخيط أمينة سر اللجنة, ا.روز الجناده وا.أريج خالد عضوات في اللجنة,  بإعداد حقائب تم توزيعها على الحضور, تتألف من جدول أعمال الورشة, والخطط الجديدة للبرامج المطوَّرة والمستحدثة, والبرنامج الزمني لمراحل تطوير برامج كليات المجتمع, ورؤى ورسائل وأهداف الجامعة والكلية والأقسام والبرامج, واستبانة تم تصميمها في الكلية لاستطلاع آراء الحضور وتدوين ملاحظاتهم حول الخطط الدراسية والبرامج الجديدة.​