​​​

باسمي ومنسوبي الكلية ارحب بكم جميعا واستهل هذه الافتتاحية بحمدالله على ماوصلت اليه الكلية في عامها العاشر من توفر الامكانات التعليمية والبحثية مدعومة من حكومتنا الرشيدة بقيادة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين ايده الله تحت مظلة جامعة يديرها عدد من القياديين الوطنيين المؤهلين في مقدمتهم معالي مدير الجامعة. 

ويسرني الايضاح للزائر الكريم بان هذه الكلية ولدت في كنف جامعة الملك عبدالعزيز عام ١٤٢٦ برسالة مضمونها اعداد كوادر علمية وبحثية متميزة في مجالات العلوم الاساسية ورؤية مضمونها الريادة العلمية والبحثية بمعايير عالمية وفي عام ١٤٢٨ انضمت الكلية تحت مظلة جامعة الحدود الشمالية.

بعد مضي عقد من الزمن اضحت الكلية تضم مبنيين مستقلين احدهما للذكور واخر للاناث مجهزين بالوسائل التعليمية والمعملية الحديثة كما انها تحتضن كادرا عمليا يتكون من ١٧٥ اكاديميا واداريا في التخصصات الاكاديمية والادارية والفنية المختلفة بالاضافة الى نسخة مطورة معتمدة من برنامجها التعليمي في التخصصات التي تمنحها.
 
 وحيث ان الكلية تمنح درجة البكالوريوس في الفيزياء والكيمياء والرياضيات والحاسب فقد تخرج منها خلال عشر سنوات اكثر من ٧٠٠ طالبا وطالبة في التخصصات المختلفة كما يبلغ عدد طلبة الكلية حاليا ١٥٠٠ طالبا وطالبة بالاضافة الى طلبة الكليات الاخرى الذين يدرسون مقررات العلوم الاساسية ضمن تخصصاتهم.

ويقع ضمن رسالة الكلية الابحاث العلمية التي اضحت رافدا مميزا في مسيرة البحث العلمي حينما نشرت من خلال اساتذتها اكثر من اربعمائة بحثا علميا في الدوريات والمؤتمرات والمجلات العلمية المرموقة والمصنفة. ولا يفوتني الذكر بان الكلية وضعت على عاتقها خدمة المجتمع حيث تم مؤخرا بث المحاضرات العلمية الى المستفيدين عبر قنوات اليوتيوب وتويتر.

ولمزيد من دفع مسيرة الكلية للامام فقد تم تشكيل عددا من اللجان الادارية والعلمية والتعليمية تتضمن عددا من الاساتذة المتميزين والمؤهلين حيث ان الهدف منها رفع مستوى الجودة في التوظيف والتعليم والقبول والتسجيل والارشاد والابتعاث والبحث العلمي وخلافها.

بعد الانتهاء من المرحلة الاولى من التاسيس وتجاوز مرحلة الانشاء فقد عقدت الكلية العزم للمرحلة الثانية متضمنة في رؤيتها الحصول على الاعتماد المؤسسي والاكاديمي وكذلك الحصول على شهادة الجودة في شؤونها الادارية والمالية وادراج برامج الدراسات العليا والاستمرار في توطين الوظائف الاكاديمية.

عميد الكلية
د.محمد بن علي المشرف
8 -ربيع الاول- 1438هـ


​​.