تقو​م عمادة شؤون هيئة التدريس والموظفين بالدور المحوري نحوتوظيف الكفاءات المتميزة من المواطنين والاساتذة الدوليين على السلالم الوظيفية المختلفة للمساهمة في تحقيق مكانة متميزة لخريجي الجامعة ومراكزها البحثية وخدماتها المجتمعية على المستوى الوطني والدولي كما تتحمل العمادة ايضا مسئولية الرواتب والبدلات والتعويضات المالية المستحقة التي تسلم رأس كل شهر هجري.

ساهمت العمادة في انضمام اكثر من 3000 من القوة العاملة - الى جامعة الحدود الشمالية - يمثلون شرائح العمل المختلفة من الاساتذة والاداريين والصحيين والتعليميين والعمال حيث تتضافر جهودهم لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وفق خطتها الاستراتيجية.

يعتمد التوظيف بالجامعة على الاحتياج والاعلان وتوظيف المواطنين اولا كما تستند معايير التوظيف على المؤهل العلمي والتقدير والخبرة والسلوك واجتياز الاختبارات والمقابلات بالاضافة الى الفحوص الطبية اللازمة.

تعتمد العمادة على الانظمة واللوائح الوظيفية المعمول بها في المملكة العربية السعودية كمرجع اساسي في ادارة الموارد البشرية.

تتميز العمادة بجودة موظفيها وهم نخبة مختارة من الكفاءات المتخصصة الذين يحملون الموهلات العلمية التخصصية والخبرة والسلوك.

كما تتميز بمتانة هيكلها التنظيمي الوظيفي الذي يحقق توزيع المسئوليات والصلاحيات بانسيابية واضحة دون تداخل او ازدواجية في المهام الوظيفية.

بالاضافة الى انها تعتمد على الوسائل التقنية الحديثة في تنفيذ منظومتها العملية كمنصة توظيف وتقييم وحضور وانصراف وارشفة وثائق واتصالات ادارية ووسائل تواصل اجتماعي وكذلك رسائل نصية وبناء على ما سبق فقد حازت العمادة على شهادة الجودة الدولية في ادارة الموارد البشرية.

                                               والله الموفق ,,,