24/03/2016 12:00 ص
​​​​

عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة تنفذ زيارة  لطلبتها، إلى المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية

 بتوجيهات سعادة عميد السنة التحضيرية والدراسات المساندة الدكتور مقبل بن سالم العنزي, قامت وحدة الإرشاد الطلابي بالعمادة،  بإعداد وتنفيذ زيارة للطلاب إلى المديرية العامة لمكافحةالمخدرات  بمنطقة الحدود الشمالية في عرعر يوم الثلاثاء الموافق 13-6-1437هـ . حيث قدم الأستاذ عميد العنزي مشرف التوعية والتثقيف بالمديرية  العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية محاضرة توعوية تثقيفية تناول فيها مفهوم قضية المخدرات ، وحجم المشكلة، ونسبة إنتشارها بمنطقة الحدود الشمالية، وأكثر الفئآت تضرراً منها، وأنواعها وأضرارها على صحة الفرد والأسرة والمجتمع، كما تطرق إلى العقوبات المترتبة على متعاطيها أو الإتجار بها  أو ترويجها.

وفي أثناء اللقاء تم توزيع عدد من المطويات الإرشادية مع CDمتضمنه بعض المواد المخدرة كالحشيش والهيروين والكبتاجون والكحول، وطرق الوقاية منها وإمكانية العلاج في مراكز متخصصة تابعة لمجمع الأمل للصحة النفسية بمنطقة الحدود الشمالية. كما تم عرض فيديو توضيحي عن المخدرات ومخاطرها ونسبة إنتشارها وطرق تهريبها، والكميات المضبوطة منها من قيل المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وجهود المملكة في التصدي لها والقضاء عليها

   وفي نهاية المحاضرة تم فتح المجال للطلاب للمناقشة،  وتمت الإجابة  على إستفساراتهم. أعقب ذلك اصطحاب طلاب السنة التحضيرية المشاركين في الزيارة بجولة داخل معرض مكافحة المخدرات، بحضور المسؤولين في المديرية. وأعضاء وحدة الارشاد الطلابي في عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة.

وقد اعرب الطلاب عن شكرهم للمسؤولين في المديرية، على ما قدموه من معلومات إرشادية ونظرية مفيدة لطلبة السنة التحضيرية بجامعة الحدود الشمالية. ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيارة نندرج ضمن إطار التعاون والتنسيق بين مديرية مكافحة المخدرات  وجامعة الحدود الشمالية.

تحرير

وحد الإعلام والعلاقات العامة

 بعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة​