21/03/2016 12:00 ص

​عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة تنفذ زيارة  لطلبتها، إلى عيادة مكافحة التدخين

 ضمن فعاليات برنامج جامعتي بلا تدخين وبتوجيهات سعادة عميد السنة التحضيرية والدراسات المساندة الدكتور مقبل بن سالم العنزي, قامت وحدة الإرشاد الطلابي بإعداد وتنفيذ زيارة للطلاب لعيادة مكافحة التدخين بمنطقة الحدود الشمالية في عرعر يوم الثلاثاء الموافق 28-5-1437هـ . حيث قدم الدكتور أحمد النجيب مدير برنامج مكافحة التدخين، محاضرة توعوية تثقيفية تناول فيها مفهوم التدخين، وأسبابه، وآثاره السلبية من الناحية الصحية والإجتماعية والنفسيـة والإقتصاديــــة، وكيفية الوقــــاية منه والإقلاع عــنه، وطرق العلاج من الناحيــــة الطبيــــة باستخــــدام بعض العقاقير الطبية. وتضمن اللقاء عرض فيديو توضيحي عن مخاطر التدخين على صحة الفرد والمجتمع من جميع الجوانب.

   وفي نهاية المحاضرة تم فتح المجال للطلاب للمناقشة،  وتمت الإجابة  على إستفساراتهم. أعقب ذلك اصطحاب طلاب السنة التحضيرية المشاركين في الزيارة بجولة داخل معرض عيادة مكافحة التدخين، بحضور المسؤولين في العيادة.

وقد اعرب الطلاب عن شكرهم للقائمين على هذه العيادة على ما قدموه من معلومات إرشادية مفيدة، لطلبة السنة التحضيرية بجامعة الحدود الشمالية، والذي يندرج ضمن إطار التعاون والتنسيق بين عيادة مكافحة التدخين وجامعة الحدود الشمالية. ​

​ولمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على رابط  تقرير الزيارة في وحدة الإرشاد الطلابي  بالعمادة

تحرير

وحد الإعلام والعلاقات العامة

 بعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة