10/11/2015 12:00 ص

​​​معالي مدير الجامعة يرعى  فعاليات البرنامج المروري الذي أعدته عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة، بعنوان "حملة السلامة المرورية "

حرصا من إدارة جامعة الحدود الشمالية  ممثلة بمعالي مدير الجامعة أ . د . سعيد بن عمر آل عمر من أجل تعزيز العلاقة التشاركية  بين الجامعة ومختلف قطاعات المنطقة،  وتنفيذاً للخطة التي اًعدتها عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بإشراف مباشر من سعادة عميدها د. مقبل بن سالم العنزي، وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة، أقامت وحدة الإرشاد الطلابي بالتعاون مع إدارة مرور منطقة الحدود الشمالية برنامجاً بعنوان "حملة السلامة المرورية"  صباح يوم الثلاثاء  28-1-1437هـ بحضور كل من سعادة وكيل الجامعه الاستاذ الدكتور ابراهيم بن حسن الزهراني وسعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور جاسر بن جريد العنزي وعدد من اًعضاء هيئة التدريس  وحشد كبير من الطلاب، حيث تم استضافة  سعادة المقدم  مشبب بن محمد القحطاني مدير إدارة المرور بمنطقة الحدود الشمالية،  استهلت الحملة  بإفتتاح معالي مدير الجامعة للمعرض الإرشادي الذي أقامته العمادة والذي اشتمل على لوحات توعويه وإرشادية  تتعلق  بطرق الوقاية من حوادث المرور، بالإضافة لملصقات وبروشورات  وصور  تبين  جسامة ما تخلفه  هذه الحوادث من أضرار، بعد ذلك تم الإنتقال لمسرح كلية التربية والآداب حيث قدّم  سعادة مدير إدارة المرور محاضرة توعوية استعرض من خلالها  أنواع الحوادث وأسبابها ومسبباتها، وما تلحقه من أضرار مادية ومعنوية، محذراً من  مخاطر السرعة المتهورة  لا سيما وأن معظم الحوادث  يسببها الشباب صغار السن، الأمر الذي أصبح  يؤرقنا، لا سيما وأننا نفقد سنويا العديد من الأرواح وخاصة من الشباب والأطفال،  والذين هم ثروة ثمينة للوطن، وأورد سعادته أرقاماً هائلة  للوفيات والمصابين سنويا  على مستوى  المملكة  والمنطقة  بسب هذه الحوادث المؤلمة،  مشدداً على ضرورة التقيد  بأصول القيادة الصحيحة، وعدم مخالفة الأنظمة  والتعليمات، تلى ذلك طرح العديد من الأسئلة القيمة  التي أجاب عليها سعادة  مدير المرور بشكل  واضح، وقد كان تفاعل الطلاب والحضور بشكل متميز.

وشكر سعادة مدير المرور  المقدم مشبب بن محمد  القحطاني  معالي مدير الجامعة ووكلائها  والطلاب  وكافة الحضور على تفاعلهم واهتمامهم،  مثنياً على  على العمادة لما تضطلع به من دور هام في نشر الثقافة والوعي بين أبنائنا الطلبة.

وفي نهاية اللقاء قدم سعادة عميد السنة التحضيرية والدراسات المساندة  د. مقبل بن سالم العنزي  شكره  لسعادة مدير إدارة المرور بمنطقة الحدود الشمالية على تلبيته لهذه الدعوة وإقامة هذه الندوة  من خلال هذا البرنامج، خدمة  لأبنائنا طلاب الجامعة وهم أهم فئات المجتمع الذي تستهدفه مثل هذه البرامج والمحاضرات التوعوية، مما يدل على حرص الإدارة العامة للمرور بمنطقة الحدود الشمالية على نشر الثقافة والتوعية المرورية بين كافة أفراد المجتمع .

  هذا وقد أدار اللقاء الدكتور منير الشويطر رئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة في عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة. وختم اللقاء بأخذ الصور التذكارية للحضور . 

تحرير

وحدة الإعلام والعلاقات العامة

بعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة
006.jpg