28/05/2014 12:00 ص

​إجراء اختبار TOEFL لجميع طلاب وطالبات السنة التحضيرية

للسنة الثانية على التوالي، قامت عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بإجراء اختبار التوفل TOEFL لما يزيد عن الألف طالب وطالبة في السنة التحضيرية بجميع فروع الجامعة، حيث صرح سعادة عميد السنة التحضيرية والدراسات المساندة الدكتور مقبل بن سالم العنزي بأن العمادة أجرت اختبار التوفل لطلبة السنة التحضيرية في يوم الأربعاء 29-7-1435هـ الموافق 28-5-2014م، ويعد اختبار التوفل من الاختبارات المعتمدة عالميا في تقييم مستوى مهارات الطلبة في اللغة الانجليزية. وقد هدفت عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة من إجراء هذا الاختبار إلى تقييم مدى تقدم تحصيل طلبة السنة التحضيرية في مهارات اللغة الانجليزية وتقويم برنامجها في تدريس اللغة الانجليزية، حيث تستخدم نتائج الاختبار كمعيار عالمي يعتد به في المقارنات التقويمية لبرامج السنة التحضيرية بين مثيلاتها في الجامعات السعودية.

وقد أتيح الاختبار لجميع طلبة السنة التحضيرية من الطلاب والطالبات الدارسين لمقرر اللغة الانجليزية 2 (ELCS 102, ELCA 102) في جميع فروع الجامعة في كل من عرعر ورفحاء وطريف. وقد أدى الاختبار اكثر من 1000 طالب وطالبة بجميع فروع الجامعة وفي توقيت موحد، وجرى الاختبار في أجواء منضبطة طبقت فيه تعليمات ومواصفات اختبار التوفل الدولية واستمر لمدة ثلاث ساعات (من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا) في قاعات متكاملة ومجهزة بأنظمة صوتية متقدمة واشتمل على اختبارات في مهارات اللغة الإنجليزية المتعلقة بالاستماع، والقراءة، والقواعد، والكتابة.

ومما يجدر ذكره بأن عملية تصحيح الاختبار تجرى بواسطة شركة خدمة اختبارات الانجليزية الدولية ETS التي تملك حقوق هذا الاختبار، وسترسل النتائج المعتمدة خلال ثلاثة أسابيع تقريبا من موعد الاختبار وسيعلن للطلبة عن موعد استلامهم "شهادة درجة التوفل" من عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة.