10/05/2015 11:35 ص

مدير الجامعة يزور الملحقية الثقافية في واشنطن ويلتقي مبتعثي الجامعة

زار معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر خلال مهمته الرسمية خارج المملكة، مقر الملحقية الثقافية في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة 29/6/1436هـ الموافق 24/4/2015م، يرافقه الدكتور مانع بن قراش الدعجاني وكيل عمادة الدراسات العليا بالجامعة.

حيث التقى معاليه بنائب الملحق الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السبيل، والدكتور سليمان العريني، والدكتور مساعد العساف، والدكتور محمد العمر، وناقش معهم الأمور التي تخص مبتعثي ومبتعثات الجامعة، وذلك لبحث أفضل السبل لتسهيل شؤونهم الدراسية وما يواجهه عدد من المبتعثين من عقبات، وقد تم الخروج برؤى جيدة من المتوقع أن تنعكس إيجاباً على المبتعثين والمبتعثات وعلى تحصيلهم الدراسي. وفي ثاني أيام زيارته للملحقية في مهمته الرسمية لأمريكا التقى معاليه مع عدد من طلبة الجامعة المبتعثين الذين وفدوا من عدد من الولايات الأمريكية ومرافقيهم في قاعة المحاضرات بمقر الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن وذلك خلال حوار مفتوح مع الطلبة ومرافقيهم، وبدأ معاليه الحديث بالترحيب بالطلبة وتوضيح ما تم تحقيقه من منجزات على أرض الواقع في الجامعة على كافة الصعد من تطوير إداري وأكاديمي، وتجهيزات ومشاريع دائمة، ومشايع البنى التحتية والتقنية، في مقر الجامعة بعرعر وفرعيها بمحافظتي رفحاء وطريف، وأشاد معاليه بما تحظى به الجامعة من دعم سخي من المقام السامي الكريم الذي مكن الجامعة من نشر خدماتها الجامعية في جميع محافظات منطقة الحدود الشمالية. معلناً عن بدء التحضيرات لافتتاح فرع جديد لكلية العلوم والآداب – شطر الطالبات - بمحافظة العويقيلة هذا العام فور الانتهاء من تجهيزها لبدء الدراسة بها بحول الله مع مطلع العام الجامعي القادم 1436/1437هـ. ثم تطرق معاليه إلى ذكر الإجراءات الواجب اتباعها من قبل الجامعة لمعالجة عدد من الملاحظات التي وردت من الملحقية عن بعض المبتعثين منوهاً إلى أن الجامعة ملتزمة بضرورة تلافي الطلبة لهذه الملاحظات مستقبلاً. وبعد ذلك أجاب معاليه عن استفسارات وأسئلة الطلبة بحضور نائب الملحق ومساعديه، مشيراً معاليه بأن الجامعة لن تبخل على مبتعثيها بكل ما يمكنهم من تحقيق أهداف الابتعاث.

وصرح معاليه وفي خطوة موفقة للتسهيل على مبتعثي الجامعة في مرحلة اللغة الإنجليزية بأنه سيتم تفويض الملحقية فيما يخص التمديد الأول للغة الانجليزية لمدة ستة أشهر، وكذلك تغيير معهد اللغة إن تطلب الأمر ذلك، واختصار إجراءات التمديد. وفي ختام اللقاء المفتوح شكر معاليه الملحق السعودي بواشنطن الدكتور محمد العيسى ونوابه والمشرفين الدراسيين، ومن حضر اللقاء من مبتعثي الجامعة، ثم قام معالي مدير الجامعة بزيارة الملحق في منزله يرافقه وكيل عمادة الدراسات العليا ونواب الملحق وذلك للاطمئنان على صحته إثر تعرض سعادته لكسر باليد اليمنى، سائلاً المولى عز وجل أن يتماثل للشفاء بالقريب العاجل. كما التقى معاليه في مينيابوليس بولاية مينيسوتا بالغرب الأوسط وفي عدد من الولايات الوسطى والغربية في الولايات المتحدة الأمريكية بعدد من مبتعثي الجامعة.

جانب من اجتماع مدير الجامعة مع نائب الملحق الثقافي ومساعديه.jpg

زيارة معالي مدير الجامعة للملحق الثقافي في منزله للاطمئنان على صحته.jpg

صورة تذكارية في ختام الحوار المفتوح للمبتعثين.jpg

لقاء معالي مدير الجامعة في الحوار المفتوح مع مبتعثي الجامعة.jpg