23/04/1437 10:00 ص

​​

قامت هيئة تحرير المجلة العلمية بالجامعة بإصدار العدد الأول من مجلة الشمال للعلوم الإنسانية الخاصة بالجامعة حيث أطلقت هيئة تحرير المجلة إصدارها الأول من المجلة بشكليها الورقي والإلكتروني، بحيث تكون متاحة للباحثين والقراء من خلال موقع المجلة على البوابة الإلكترونية للجامعة.

وتعكف هيئة التحرير خلال الفترة المقبلة على استكمال عددها الأول في مجال العلوم التطبيقية والهندسية والعلوم الطبية لتكتمل بذلك رسالة المجلة التي دشنت من أجلها. ويأتي إصدار العدد الأول في العلوم الأساسية والعلوم الطبية والتطبيقية، وآخر في العلوم الإنسانية لتكون مجلة علمية متعددة المواضيع بمختلف أنواع المعرفة في البحوث العلمية.

وقد شكر معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر القائمين على المجلة معبراً عن سروره الكبير بما أنجزته الجامعة وتتويج المسيرة العلمية بدعم البحث العلمي والباحثين على مستوى الجامعة والمنطقة والمملكة بمجلة علمية محكمة ذات مواضيع متنوعة ومؤكداً أنها ليست إلا انطلاقة مهمة نحو النشر العالمي والسعي إلى وضع المجلة ضمن التصنيفات العلمية العالمية، مطبقة بذلك قواعد النشر والمعايير العالمية والمعلومات البحثية ذات النطاق العلمي المعتبر الواسع في معاملات التأثير والاستشهاد العلمي. وبين معاليه أن التحفيز مستمر للباحثين من داخل الجامعة، حيث سيتم احتساب النتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس المنشورة في مجلة الشمال لغايات الترقية العلمية والمفاضلة في حال وصولها لمرحلة الموافقة النهائية للنشر من قبل هيئة التحرير. مثنياً معاليه على جهود كل من ساهم في إنجاح المجلة لترى النور كأول مجلة علمية محكمة معتبرة في المنطقة لتكون مصدراً للنشر العلمي بالجامعة والتعليم على المستوى الوطني والإقليمي.