الصورة

ترأس معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى الشهري وفد الجامعة لزيارة المعهد السعودي التقني للتعدين مساء اليوم الإثنين ١/ ٧ / ١٤٤٤هـ الموافق ٢٣/ ١/ ٢٠٢٣م، الذي ضم كل من وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة وخدمة المجتمع، وعميد شؤون هيئة التدريس والموظفين، والرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية، ووكيل كلية الهندسة للشراكة المجتمعية، حيث كان في استقبال الوفد سعادة رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للتعدين الدكتور فوزي بن عبدالرحمن بوبشيت، ومدير عام المعهد السعودي التقني للتعدين الأستاذ عبدالله بن عامر العتيبي، وعدد من منسوبي المعهد، وقد استمع الجميع لعرضٍ تعريفي عن أنشطة وأهداف ونظام الدراسة المتبعة بالمعهد.
بعد ذلك تجول معاليه والوفد المرافق له في أروقة المعهد حيث استعرض رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للتعدين مميزات وخدمات المعهد، ومرافقه العلمية والتقنية والبحثية والتي تتضمن القاعات والفصول الذكية، ومعامل المحاكاة، ومعمل معالجة المعادن المصغر، ومعامل الواقع الافتراضي والمعمل الجيولوجي، ومعرض السلامة، ومعمل التصنيع الرقمي، ومبنى الصيانة الكهربائية والميكانيكية. 
كما قدم سعادته شرحاً عن تجربة المعهد مع جامعة ميزوري الأمريكية وبرامج المعهد وإمكانية الاستفادة من برامج الجامعة المهنية والأكاديمية والتعاون المشترك بين الجهتين في عدة جوانب، كما استعرض الجانبان إمكانية دعم البحوث العلمية في مجال التعدين. وتفعيل الخطط التنفيذية المنظمة للشراكة المجتمعية بين المعهد والجامعة ونشر ثقافة المبادرات وتعزيز تكامل التعاون البناء والمثمر بين الجهتين. وفي ختام الزيارة سلم رئيس مجلس إدارة المعهد معالي رئيس الجامعة درعاً تذكارياً.

تاريخ النشر
02 رَجب 1444
تاريخ أخر تعديل
02 رَجب 1444
التقييم