الإدارات التابعة للإدارة العامة للاستثمار وتنمية الموارد الذاتية

1.إدارة البحوث والدراسات

  • إعداد الدراسات الخاصة بالجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية.

  • البحث عن الفرص الاستثمارية المناسبة وتقييمها وتحديد الأساليب المتعلقة بطرق تحصيل عوائد الاستثمار.

  • إعداد الإعلانات عن الفرص الاستثمارية بعد موافقة صاحب الصلاحية.

2. إدارة العقود والمنافسات

  • الإعلان عن المشاريع الاستثمارية (المزايدات العامة) من خلال الصحف المحلية.

  • بيع كراسة الشروط والمواصفات من قبل إدارة الاستثمار.

  •  استقبال العروض واحالتها الى اللجنة الدائمة لفتح مظاريف المزايدات العامة للتأجير والاستثمار قبل الموعد الحدد لها.

  •  رفع العروض المقدمة للمزايدات والمشاريع الاستثمارية الى لجنة الدائمة لفحص العروض المزايدات العامة للتأجير والاستثمار.

  • رفع توصيات لجنة فحص العروض لصاحب الصلاحية لاتخاذ القرار المناسب.

  •  اعداد الخطابات الخاصة بتعميد المستثمرين بقرارات الترسية.

  • ابرام العقد بين الجامعة وصاحب العرض الفائز بعد إبلاغه بقرار الترسية واستلام خطاب الضمان النهائي بنسبة 15% من قيمة العقد لذا كان استئجار و(5) % إذا كان استثمار دون تأجير خلال (خمسة عشر) يوم عمل من تاريخ إبلاغه المستثمر بالترسية.

  •  تزويد وزارة المالية بنسخة من عقود التأجير والاستثمار التي تبلغ إيراداتها السنوية خمسين ألف فأكتر قبل توقيعها للمراجعة.

  •  تزويد إدارة المشتريات والمناقصات بنسخة من العقد لإدخالها بمنصة اعتماد.

  • تحصيل الأجرة السنوية كاملة خلال عشرة أيام من بداية كل سنة تعاقدية، ويجوز الاتفاق على تسديد أجرة السنوات المحددة في العقد دفعة واحدة.

  • مراعاة تنفيذ التعليمات الواردة بقواعد التأجير العقارات الحكومية واستثمارها من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

  •  أي مهام أخرى يكلف بها من صاحب الصلاحية.

3.  الإدارة المالية 

  • حفظ العقود الخاصة بالاستثمار.

  • استلام قيمة كراسة شروط ومواصفات المنافسة حسب اللوائح والأنظمة.

  • استلام الضمان الابتدائي والنهائي من الجهة التي تم ترسية المنافسة.

  • متابعة تحصيل وايداع وقيد وتسجيل الإيرادات وفق البيانات الواردة في اللائحة التنفيذية المعدلة لنظام إيرادات الدولة.

  • رفع تقارير دورية للإدارة بسير المشاريع فيما يتعلق بالجوانب المالية.

  • أي مهام أخرى يكلف بها من صاحب الصلاحية.

4. إدارة التسويق والعلاقات العامة

  • تفعيل قنوات التواصل للإجابة على الاستفسارات من المستثمرين المحتملين والمهتمين بالاستثمار وتوجيههم إلى الفرص المناسبة حال توفرها.

  • تقديم الدعم المستمر للمستثمرين المحتملين والشركات، وتزويدهم بالمعلومات المتاحة.

  • تسهيل جدولة الاجتماعات مع أصحاب المصلحة المعنيين والمتابعة في هذا الخصوص بهدف جذب الاستثمارات والمحافظة عليها.

  • أي مهام أخرى يكلف بها من صاحب الصلاحية.

5. إدارة  الشراكات

  • المشاركة في عمليات تنظيم الاتفاقيات والعقود الخاصة بالاستثمار.

  • وضع اللوائح والإجراءات التنظيمية لدعم الأبحاث والدراسات.

  •  الإشراف على مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة مع الإدارة وإدارة تلك المذكرات.

  • تحديد الشركاء في القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي من أجل إقامة شراكات استراتيجية.

  • دراسة وابتكار فرص استثمارية جديدة لطرحها والاستفادة منها في زيادة إيرادات الجامعة.

  • أي مهام أخرى يكلف بها من صاحب الصلاحية.