م | عنوان الرسالة | التخصص الدقيق | الباحثـ/ـة | المشرف العلمي | تاريخ المناقشة | رابط الرسالة |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | دور منصة مدرستي في تنمية مهارات التدريس الإلكتروني في ضوء إطار تيباك (TPACK) لدى معلمي ومعلمات لمرحلة الإبتدائية من وجهة نظرهم | تقنيات التعليم | رنا عبدالعزيز العقيل | د.عبدالله الأسمر العنزي | 27/8/1444 | |
2 | فعالية موقع رواية القصص الرقمية (Storyboard That) الإلكتروني في تنمية مهارات التعلم والإبداع في ضوء النظرية الاتصالية في مقرر الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الثانوية | تقنيات التعليم | فاطمة عبدالله الجاسر | أ.د. فرحان يتيم العنزي | 28/8/1444 | |
3 | دور الحوسبة السحابية في دعم بيئات التعليم والتعلم في ضوء مبادئ النظرية الاتصالية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس المختصين بجامعة الحدود الشمالية | تقنيات التعليم | حنان بنت دلي بن مزيد العنزي | أ.د. فرحان يتيم العنزي | 22/11/1444 | |
4 | توظيف الفصول الافتراضية في تدريس طلبة الصفوف الأولية من وجهة نظر معلميهم ومعلماتهم | تقنيات التعليم | امنه صبري رويشد الرويلي | د.عبدالله الأسمر العنزي | 11/4/1445 | |
5 | الاحتياجات التدريبية اللازمة لتنمية كفاءة الثقافة الرقمية لدى طلبة جامعة الحدود الشمالية من وجهة نظرهم | تقنيات التعليم | منيرة عثمان إبراهيم العثمان | أ.د. أحمد بن معجون العنزي | 14/4/1445 | |
6 | درجة امتلاك معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية لأبعاد المواطنة الرقمية | تقنيات التعليم | رقية زعزوع العنزي | د.عبدالله الأسمر العنزي | 20/5/1445 | |
7 | دور القصص الرقمية في تعزيز دافعية طالبات المرحلة الابتدائية لتعلم اللغة الإنجليزية وفق نموذج كيلر (ARCS) من وجهة نظر معلماتهن | تقنيات التعليم | عاليه جزاع عقيل الرويلي | أ.د. فرحان يتيم العنزي | 21/5/1445 | |
8 | العوامل المؤثرة في تقبل معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية للتعليم المدمج لمرحلة ما بعد جائحة كورونا في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا (UTAUT) | تقنيات التعليم | نزيله هليل منزل العنزي | أ.د. أحمد بن معجون العنزي | 23/5/1445 | |
9 | مدى امتلاك معلمي ومعلمات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بمنطقة الحدود الشمالية لمهارات تصميم المحتوى الرقمي التفاعلي وفق نموذج (ADDIE) لتنمية المهارات التدريسية لديهم | تقنيات التعليم | علياء رويشد الرويلي | أ.د. محمد صلال الضلعان | 8/8/1445 | |
10 | الاحتياجات التدريبية اللازمة لتنمية مهارات التدريس الرقمي لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية في ضوء معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم ISTE | تقنيات التعليم | فزه بنت زيدي الرويلي | د.عبدالله الأسمر العنزي | 12/11/1445 | |
11 | استخدام متغيرات النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا (UTAUT) لفهم قبول المعلمين لتكنولوجيا الواقع المعزز في المدارس الابتدائية | تقنيات التعليم | ورود حسون مضحي العنزي | د.عبدالله الأسمر العنزي | 18/11/1445 | |
12 | درجة قبول معلمي المرحلة الإبتدائية لأداة تقدم القراءة (Reading Progress) القائمة على الذكاء الاصطناعي في ضوء إطار نموذج قبول التقنية (TAM | تقنيات التعليم | رحمة خلف النصر | د.عبدالله الأسمر العنزي | 19/11/1445 | |
13 | واقع الاحتياجات التدريبية لمعلمات المرحلة الثانوية في ضوء التعليم المعتمد على التكنولوجيا من وجهة نظر المشرفات التربويات بمنطقة الحدود الشمالية | تقنيات التعليم | مها محمد الشايع | أ.د. محمد صلال الضلعان | 26/11/1445 | |
14 | دور المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر (MOOCs) في دعم بيئات التعلم الجامعي في ضوء النظرية البنائية الاجتماعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الحدود الشمالية | تقنيات التعليم | حمدة ملحم العنزي | أ.د. فرحان يتيم العنزي | 13/3/1446 | |
15 | العوامل المؤثرة على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في بيئات التعلم بالجامعات السعودية في ضوء انتشار المبتكرات من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس المختصين | تقنيات التعليم | في محمد الرويلي | أ.د. فرحان يتيم العنزي | 2/5/1446 | |
16 | واقع توظيف المعلمات للألعاب الإلكترونية المناسبة لتعليم مهارات التفكير الإبداعي في المرحلة الابتدائية | تقنيات التعليم | سعيدة زعزوع العنزي | أ.د. محمد صلال الضلعان | 4/5/1446 | |
17 | دور تطبيقات إنترنت الأشياء(IoT) في دعم بيئات التعليم والتعلّم بالجامعات السعودية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة | تقنيات التعليم | نجلاء عبدالعزيز البازعي | أ.د. فرحان يتيم العنزي | 21/8/1446 | |
18 | دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية مهارات التدريس الإلكتروني لدى معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية بمدينة عرعر من وجهة نظرهم | تقنيات التعليم | سعدة مهاوش العنزي | د.مشعل محمد النابلسي | 6/11/1446 |