الهدف العام:

السعي لإدارة فعالة للمخاطر لتهيئة بيئة تعليمية وإدارية وخدمية آمنة.

 

المهام:

  • تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة.
  • إعداد وتنفيذ خطة إدارة المخاطر (سجل المخاطر) في الجامعة وتحديثها بالمخاطر المحتملة بصفة دورية.
  • رفع مستوى ثقافة إدارة المخاطر، والالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات والقواعد السلوكية والأخلاقية داخل الجامعة.
  • قياس وتحليل تأثير المخاطر المتوقعة في الجامعة وإعداد خطط التحسين اللازمة للتخفيف من آثارها.
  • التأكد من تطبيق التعليمات والإرشادات المتعلقة بالسلامة والأمن، والصحة والبيئة بالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة.
  • تفعيل التواصل الفعال بين مختلف مستويات الاستجابة الإدارية في الجامعة بهدف اتخاذ القرار المناسب والتعامل مع المخاطر والأزمات بالأسلوب المناسب وفي الوقت المناسب.
  • تحديد مستويات المخاطر بالتنس​يق مع الوحدات التنظيمية المعنية.
  • الإشراف على تطبيق الحد الأدنى من اشتراطات الحماية والسلامة للمنشآت الجامعية والتعليمية.
  • إعداد خطط الطوارئ العامة والتدريب عليها بشكل مستمر.
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوحدة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها.
  • أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.​

 

خطة إدارة المخاطر جامعة الحدود الشمالية 1442 هـ