نبذة عن الإدارة:
أنشئت إدارة العلاقات العامة والإعلام مع تأسيس الإدارة العليا بالجامعة عام 1428 هـ. وقد وضعت الإدارة منهج التحديث والتطوير والتدريب المستمر لمنسوبيها هدفاً رئيسياً لتعزيز قدرة الإدارة في أداء واجباتها ورفع مستوى الكفاءة الوظيفية لتكون عند مستوى الرؤية التي تسعى الجامعة لتحقيقها. تسعى إدارة العلاقات العامة والإعلام إلى تعزيز سبل التواصل بين منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلبة من جهة وبين الجامعة والمجتمع المحلي من جهة أخرى.
كلمة المدير:
تعد إدارة العلاقات العامة والإعلام الواجهة الحقيقة للجامعة والنافذة التي يستمد منها الإعلام المحلي المعلومات الخاصة بالجامعة بشفافية ووضوح وتسهم الإدارة في تعزيز الشراكة المجتمعية من خلال عرض منجزات الجامعة على أرض الواقع واستقطاب مقترحات التطوير والتحسين لخطة الجامعة الاستراتيجية من خلال استطلاع آراء ووجهات نظر شرائح المجتمع المحلي المختلفة ومقترحات منسوبي الجامعة وطلبتها في مجتمع الجامعة الأكاديمي، حيث تمثل العلاقات العامة حلقة وصل بين إدارة الجامعة وكافة قطاعاتها الأكاديمية والإدارية. ولما تلعبه الإدارة من دور مهم في تحسين صورة الجامعة الذهنية؛ فإن الإدارة تسعى لتحقيق رؤيتها ورسالتها ضمن الإمكانات المتاحة بحكم حداثة النشأة والتأسيس للجامعة وسعياً لتحقيق خدمة مجتمعية رائدة ومتميزة من خلال استخدام أحدث وسائل التواصل الإعلامي مع الإعلام الورقي والمرئي والمسموع والإلكتروني. وتشكيل قاعدة بيانات إعلامية تزخر بمعلومات تجيب عن تساؤلات الإعلام وتعزز اطلاع منسوبي الجامعة وطلبتها على مقدرات الجامعة ومنجزاتها.
الرؤية:
نشر الوعي برسالة الجامعة ومنجزاتها لدى مجتمع الجامعة.
الرسالة:
أن تصبح إدارة العلاقات العامة والإعلام أنموذجاً يحتذى به بين إدارات الجامعة من خلال تقديم الخدمة الأمثل لمجتمع الجامعة وتحسين الصورة الذهنية عنها وتعزيز التواصل بين الإدارة العليا وقطاعات الجامعة المختلفة.
الأهداف:
- تطوير وتحديث وسائل التواصل الإعلامي مع مجتمع الجامعة.
- تحقيق متطلبات التعاون الإعلامي المهني المشترك بين الجامعة ووسائل الإعلام المختلفة.
- إبراز منجزات الجامعة للجمهور من خلال عرض دوري محدّث لما يتم تحقيقه على أرض الواقع من برامج خدمية وبنى تحتية وتطويرية.
- تنسيق متكامل لفعاليات الجامعة بصورة تحقق الهدف الريادي الذي تمثله الجامعة في المنطقة.
- العمل على تسخير إمكانات الجامعة ضمن أطر قانونية لخدمة المجتمع المحلي واحتضان فعالياته من مؤتمرات وندوات وورش عمل.
- نقل مقترحات التطوير الموجهة من إدارة الجامعة إلى منسوبيها وإجراء تقييم للمنجزات من خلال التغذية الراجعة.
- المشاركة مع الإدارات المختلفة في الجامعة لإعداد المواد الإعلامية والمطبوعات الثقافية والنشرات المتعلقة بأعمال ونشاطات الجامعة.
- تعزيز الإعلام الخاص بالجامعة من خلال التعريف بمكانة الجامعة العلمية والأكاديمية ودورها الريادي في المنطقة.
اللوائح والأنظمة:
دليل الإجراءات | |
دليل حوكمة حسابات التواصل الاجتماعي | |
الكتيب التعريفي لجامعة الحدود الشمالية | |
التقرير السنوي 1441 |
الهيكل التنظيمي: